Navigation

40215703 عدد الزوار

الإثنين، ۱۸ كانون۱/ديسمبر ۲۰۱۷



النشاطات والاخبار

بشرى سارة إلى طلاب الدراسات العليا

في طرابلس والشمال

 

يقدم "مركز إحياء التراث الوثائقي والثقافي لمدينة طرابلس" بالتعاون مع "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية" عشرة منح للطلاب سنوياً، بناءً لتوصيات مؤتمر "طرابلس عيش واحد"، وهي موزعة على الشكل التالي:

الاختصاص

عدد المنح

مكافأة المنحة الواحدة بالدولار

شهادة الجدارة

(الماستر1)

3

500

شهادة الماجستير

4

1000

شهادة الدكتوراه

3

1500

 

- على أن تكون المواضيع المقدمة تتعلق بتاريخ وتراث طرابلس، ويقوم المركز باختيار الطلاب بعد دراسة المشاريع من قبل اللجنة المشرفة على المنح.

- على الطالب أن يقدم إفادة تثبت تسجيله في الجامعة، وتسجيله للموضوع والموافقة عليه من قبل المشرف، مع نسخة من مشروع البحث.

- يتعهد الطالب بتقديم نسختين من الرسالة أو الأطروحة النهائية للمركز بعد المناقشة، وإبلاغ المركز بموعد المناقشة.

- يبدأ تقديم الطلبات بين الأول من تشرين الثاني ولغاية نهاية آذار.

- تقدم الطلبات في مركز مشروع احياء التراث الوثائقي الكائن في شارع المصارف، بناية عز الدين، الطابق السادس، بين الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً.

- للاتصال والاستفسار: 444448/06 مقسم 1621.

- موقع المركز الإلكتروني:  www.tourathtripoli.com

 

    أقيم في قاعة جمعية مكارم الاخلاق الاسلامية في طرابلس ندوة حول كتاب طرابلس وتحديات العيش الواحد من خلال السير والوثائق والتواريخ بدعوة من المركز الثقافي للحوار والدراسات وجمعية العزم والسعادة الاجتماعية وذلك نهار الخميس الواقع في 11/11/2010، وقد حضر الندوة الرئيس نجيب ميقاتي وجمع من الفعاليات الثقافية والاجتماعية في المدينة .

  استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة ترحيبية  لمدير "منتديات العزم" مقبل ملك بعدها كلمة رئيس "المركز الثقافي للحوار والدراسات" الدكتور عبد الغني عماد.